فعال من 26 أبريل 2020

شروط العملاء

 

من خلال النقر على زر "أقبل" ، فأنت تقر بأنك قرأت وفهمت شروط العميل هذه ("شروط العميل").

يرجى التأكد من أنك تقرأ وتفهم جميع شروط العملاء هذه قبل أن تبدأ استخدام التطبيق ، حيث ستلتزم بهذه الشروط الخاصة بالعميل عند النقر فوق "قبول وتسجيل".

إذا لم توافق على أي من شروط العميل هذه ، فيجب عليك فوراً الخروج وعدم الوصول إلى التطبيق واستخدامه واستخدام جميع الخدمات المقدمة من كداد بموجب هذه الشروط. سيتم قبولك لشروط العميل هذه كاتفاق ملزم بين الطرفين أنت ومؤسسة كداد للنقل البري فيما يتعلق بـ استخدامك للتطبيق ، وخدمات الحجز والخدمات الاخرى المقدمة.

 

الاطراف

شروط العميل هذه بين الأطراف التالين مستخدم الخدمة (أنت) و مؤسسة كداد للنقل البري بسجل تجاري رقم:  1010598783  في المملكة العربية السعودية.

نبذه

كداد تمتلك وتدير التطبيق والخدمات الاخرى. يحتوي التطبيق ، على وظيفة حجز تمكن المستخدمين من حجز الرحلات عبر التطبيق. توفر كداد خدمات الحجز لتمكينك من حجز رحلة من خلال التطبيق بينما توفر كداد منصة عبر الإنترنت لتسهيل تقديم الكابتن رحلة سفر لك وتساعد في جمع وتحويل الأجرة.

تنطبق شروط العميل هذه على وصولك إلى التطبيق واستخدامه (سواء من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول أو أي جهاز إلكتروني آخر) ، وخدمات الحجز وجميع المعلومات والتوصيات وغيرها من المنتجات والخدمات الاخرى المقدمة لك على أو من خلال التطبيق.

يتفق الطرفان على الآتي

 

1.التعريف والتفسير


"الحساب" يعني الحساب الذي أنشأته أنت على التطبيق للوصول إلى الخدمات.

) الرسوم الإضافية (تعني أي واجب أو ضريبة القيمة المضافة أو الرسوم التي لم يتم تضمينها في الأجرة ولكن يدفعها العميل إلى الكابتن فيما يتعلق بالتكاليف التي يتكبدها الكابتن أي طرف ثالث (بما في ذلك الوكالات الحكومية والسلطات التنظيمية) بموجب أي من الشروط المعمول بها القوانين المتعلقة بالخدمات الاخرى.

"القوانين المعمول بها" تعني جميع قوانين المملكة العربية السعودية.

"التطبيق" يُقصد به ميزات تطبيق الهاتف المحمول"كداد" أو البرامج الأخرى أو التطبيقات المحمولة التي تملكها (أو مرخصة لها) كداد وعناوين URL الأخرى التي قد يحددها كداد من وقت لآخر. يشتمل التطبيق على الواجهة الإلكترونية حيث يمكن الوصول إلى حسابك ، بيانات اعتماد تسجيل الدخول (معرف المستخدم وكلمة المرور) التي سيتم توفيرها لك من قبل كداد.

"منطقة العمليات" المملكة العربية السعودية

"تأكيد الحجز" له المعنى الوارد في الفقرة 5.1.

"خدمات الحجز" تعني هذه الخدمات الاخرى التي تقدمها كداد والتي تمكنك من حجز رحلات على التطبيق والموصوفة بشكل أكثر تفصيلاً في البنود من 4.1 إلى 4.4 من شروط العميل هذه.

"رسوم الإلغاء" تعني المبلغ المستحق بواسطتك نتيجة لإلغاء الرحلة وفقًا للمادة 7 إشعارك في الطلب ، من وقت لآخر (حيث يمكن تعديل ذلك المبلغ بواسطة كداد وفقًا للفقرة 22).

"تفاصيل البطاقة" لها المعنى الوارد في الفقرة 6.4.

"الجهاز" له المعنى الوارد في الفقرة 3.1 (3).

"الكابتن" يُقصد به السائق الفردي المسجل لدى كداد ويقوم بتشغيل سيارته.

"متطلبات الأهلية" لها المعنى المحدد في الفقرة 3 (1).

"أيام العمل" 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع

"الأجرة" تعني المبلغ المحدد في التطبيق المستحق الدفع للرحلة المقدم لك من قبل الكابتن.

"القوة القاهرة" لها المعنى المحدد في الفقرة 16.1.

"كداد"لها المعنى الوارد في قسم "الأطراف" في الصفحة الأولى من شروط العميل هذه.

"معالج الدفع" له المعنى المحدد في الفقرة 6.3.

"سياسة الخصوصية" تعني سياسة الخصوصية المتاحة على التطبيق أو الموقع ، بصيغته المعدلة بواسطة كداد من وقت لآخر.

"بيانات التسجيل" تعني اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وغيرها من المعلومات (بما في ذلك البيانات الشخصية) التي تقدمها إلى كداد للتسجيل في التطبيق.

"رحلة" يعني السفر في السيارة بين المدن والمقدمة من قبل الكابتن والتي يتم تسهيله من خلال التطبيق.

"الخدمات الاخرى " تعني الخدمات الاخرى التكنولوجية التي توفرها كداد والتي تسهل الرحلات وغيرها من المنتجات والخدمات الاخرى التي يتم الوصول إليها من خلال التطبيق أو عبر وضع غير متصل بالإنترنت بما في ذلك الرسائل القصيرة ، داخل منطقة التشغيل.

يُقصد بـ "رسوم الرحلة الإجمالية" الأجرة و / أو رسوم الإلغاء و / أو أي رسوم إضافية (حسب الاقتضاء) المحددة في الطلب.

"مركبة" تعني سيارة ، يملكها أو يشغلها الكابتن ، لنقل الركاب.

"أنت" تعني أنت ، مستخدم التطبيق والخدمات الاخرى. "المحتوى الخاص بك" له المعنى الوارد في الفقرة 12.4.

3.التسجيل والاستخدام


3.1 من أجل استخدام خدمات الحجز والخدمات الاخرى المقدمة عن طريق التطبيق ، يجب عليك: 

●تكون مؤهل للدخول في عقد بموجب القوانين المعمول بها، ويجب عليك تزويد كداد ببيانات تسجيل دقيقة وكاملة وحديثة وصحيحة ("متطلبات الأهلية") ؛         

●افتح حسابًا واحدًا فقط باستخدام بيانات التسجيل الخاصة بك ، وعدم استخدام حساب أي شخص آخر ؛       

●توفير جهازك الإلكتروني الخاص بك ، والذي يجب أن يكون له رقم جوال يعمل وقدرة على قراءة الرسائل النصية ودفع الإشعارات من التطبيق ، وتلبية الحد الأدنى من متطلبات الجهاز التي قد تحددها كداد من وقت لآخر (جهاز). تقع على عاتقك مسؤولية التحقق للتأكد من تنزيل الإصدار الصحيح من التطبيق الخاص بجهازك ؛         

●استخدام التطبيق فقط وفقًا لشروط العميل هذه وجميع القوانين المعمول بها ، وعدم استخدام التطبيق أو خدمات الحجز أو الخدمات الاخرى لأي أغراض غير قانونية أو فظيعة ؛       

●استخدام التطبيق وخدمات الحجز أو الخدمات الاخرى لاستخدامك الشخصي فقط ، وليس نقلها أو بيعها أو ترخيصها من الباطن أو التنازل عنها إلى جهة خارجية ؛       

●لا تفعل أو تحاول أن تفعل أي شيء للتدخل أو الإضرار بالتطبيق أو خدمات الحجز أو الخدمات الاخرى أو شبكة كداد بأي طريقة كانت ؛       

●تقديم هذه المعلومات والمستندات التي قد يطلبها كداد بشكل معقول من وقت لآخر ، وإشعار كداد على الفور بأي تغيير في أي من بيانات التسجيل الخاصة بك أو غيرها من المعلومات المقدمة إلى كداد ؛ و         

●فقط استخدام مهاتفة معتمدة أو شبكة الإنترنت للوصول إلى التطبيق واستخدامه. عند استخدام التطبيق ، قد يتم فرض خدمات الحجز والخدمات الاخرى ورسوم الرسائل القياسية و / أو رسوم البيانات و / أو الرسوم الصوتية (حسب الاقتضاء) من قِبل موفر الشبكة الخاص بك وتكون مسؤوليتكم هي نفسها.     

  

3.2 أنت وحدك المسؤول عن الحفاظ على سرية بيانات التسجيل الخاصة بك وبيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى التطبيق ، وستكون مسؤولاً عن جميع الأنشطة والمعاملات ، وأي سوء استخدام آخر للتطبيق ، يحدث من خلال حسابك (سواء بدأته أنت أو أي طرف ثالث.) ، باستثناء إلى الحد الذي تسببت فيه أو أسهمت به كداد. 

3.3 في حالة فقدان الجهاز أو سرقته ، يجب عليك إشعار كداد على الفور والتأكد من أن التطبيق يمكن الوصول إليه عبر الجهاز قد تم حظره أو تعليقه أو إلغاء تنشيطه على الفور. 

3.4 يجب عليك أيضًا إشعار كداد فورًا إذا لم تتمكن من الوصول إلى حسابك ، أو أنك تعرف أو تشك في أي وصول أو استخدام غير مصرح به لبيانات التسجيل أو تفاصيل تسجيل الدخول أو الحساب ، أو تم اختراق أمان حسابك بأي طريقة.

3.5 قد تقوم كداد بتعليق الخدمات الاخرى و / أو خدمات الحجز و / أو استخدامك للتطبيق على الفور (بما في ذلك حسابك) إذا كان لديه سبب للاعتقاد بأن:

●بيانات التسجيل أو أي معلومات أخرى تقدمها أنت غير صحيحة ، أو تتوقف عن تلبية متطلبات الأهلية ؛         

●تم اختراق أمان حسابك بأي طريقة ؛ أو         

●لم تمتثل لأي من المتطلبات الواردة في هذه الفقرة 3.


3.6 قد يقوم كداد بحظر أو تعليق أو تغيير أو تحديث التطبيق و / أو خدمات الحجز و / أو الخدمات الاخرى في أي وقت (بما في ذلك دون إشعار):

●إجراء تحسينات على التطبيق و / أو خدمات الحجز و / أو الخدمات الاخرى  (بما في ذلك أمان التطبيق و / أو خدمات الحجز و / أو الخدمات الاخرى) ؛         

●كما هو مطلوب بموجب القانون المعمول به ؛ أو         

●لحماية مصلحة تجارية مشروعة.


ومع ذلك ، يمكنك إنهاء شروط العميل هذه وفقًا للفقرة 17.2 في أي وقت.

4.خدمات الحجز

 

4.1 يسمح لك التطبيق بإرسال طلب لإجراء حجز لرحلة. بمجرد تقديم طلب رحلة:

●يجب عليك التأكد من تشغيل جهازك وتكوينه بشكل مناسب (مثل تنشيط وضع نظام تحديد المواقع) ، وأن التطبيق نشط؛         

●سيرسل التطبيق طلبك إلى كداد ؛ و         

●سيقبل كداد أو يرفض حجزك بناءً على توفر الكابتن في موقعك ووقت ذهابك ، ويبلغك عبر رسالة نصية قصيرة أو إشعار دفع أو شاشة تأكيد في التطبيق.

 

4.2 بينما تسعى كداد إلى توصيلك بكابتن ، يكون على مدى توفر الكابتن حول موقعك في وقت طلبك (ويجوز للكابتن قبول أو رفض طلبك للرحلة).

4.3 بمجرد قبول طلبك لرحلة ، توفر كداد:

●مع تأكيد الحجز عبر التطبيق ، والمعلومات المتعلقة بالكابتن(بما في ذلك اسم الكابتن وتفاصيل السيارة ) بما في ذلك رقم التسجيل والطراز(ورقم الهاتف المحمول وصورة الكابتن وأي تفاصيل أخرى يعتبرها كداد مناسبة )؛ و       

●الكابتن مع التفاصيل الخاصة بك اللازمة لتمكين الكابتن من توفير رحلة.

 

4.4 إلى جانب الخدمات الاخرى المذكورة أعلاه التي تقدمها كداد ، تقوم كداد بما يلي:

●الاحتفاظ بسجلات الحجوزات والرحلات ؛         

●مراقبة الخدمات الاخرى المحجوزة عن بعد باستخدام التطبيق ؛ و         

●توفير دعم العملاء الممتلكات المفقودة.

4.5. بينما يطلب كداد من كل كابتن بذل كل الجهود المعقولة لضمان وصول سيارتهم قبل وقت الاستلام المطلوب ، يجب عليك حجز رحلتك بعد النظر في أي ظروف معاكسة مثل الطقس وحركة المرور وأعمال الطرق والتأخيرات الأخرى غير المتوقعة مثل حركة المرور الحوادث. إذا كان هناك أي تأخير من جانب السيارة في الوصول إلى نقطة الانطلاق الخاص بك ، فيجب عليك الاتصال بالكابتن المخصص لرحلتك عبر التطبيق أو عن طريق الاتصال بـ كداد عبر دعم التطبيق أو في مركز الدردشة الخاص بها. 

4.6. إذا تعطلت إحدى المركبات أو لم تستطع إكمالها ، ستحاول كداد ترتيب مركبة بديلة لإكمال رحلة (التي ستصبح "مركبة" للرحلة) عند توافر هذه السيارة البديلة. قد لا تكون أي مركبة بديلة بالضرورة من نفس نوع السيارة الأصلية. أيضا كداد ليست مسؤولة عن توفير سيارة بديلة. 

4.7. باستثناء ما هو منصوص عليه في شروط العميل هذه ، تقتصر التزامات كداد على (أ) ترخيص التطبيق لك ؛ (ب) إدارة وتشغيل التطبيق والخدمات الاخرى بالطريقة التي تحددها كداد بشكل معقول ؛ (ج) تشغيل منصة للحجز عبر الإنترنت تسهِّل تقديم خدمة رحلة إليك (والعملاء الآخرين) ؛ (د) تحصيل المدفوعات فيما يتعلق بالرحلات بين الكابتن وأنت (والعملاء الآخرين) ، والتزامات كداد مقصورة على: (أ) إدارة وتشغيل وظيفة الحجز داخل التطبيق ؛ و (ب) تقديم خدمات الحجز لك. وفقًا لذلك ، فإن كداد مجرد وسيط يوفر خدمات السوق عبر الإنترنت ، والتطبيق وخدمات الحجز والخدمات الاخرى ليست سوى منصة حيث قد يعرض الكابتن رحلة لك (والعملاء الآخرين). 

4.8.كداد لا توفر خدمات النقل. يتم توفير خدمات النقل بموجب عقد ("عقد النقل") بينك وبين الكابتن لتوفير رحلة محددة من كابتن لك. كداد ليس طرفًا في عقد النقل. لن تتحمل كداد في أي وقت من الأوقات أي التزامات فيما يتعلق بعقد النقل.

5.تاكيد الحجز

5.1. حيث تم قبول طلبك للحصول على رحلة ، يجب عليك التحقق من تفاصيل الحجز على تأكيد الحجز الذي يوفره لك كداد ، بما في ذلك وقت الذهاب والموقع ("تأكيد الحجز"). إذا كان هناك أي تفاصيل غير صحيحة حول تأكيد الحجز ، يجب عليك الاتصال بـ كداد على الفور عن طريق تصحيح تفاصيل الحجز من خلال التطبيق أو عن طريق خدمة الدردشة. 

5.2. أنت مسؤول عن أي تأخير قد يحدث بسبب إخفاقك في التحقق من تأكيد الحجز أو اتصل بـ كداد على الفور لتصحيح تفاصيل الحجز. 

6.دفع

6.1. سيتم محاسبتك ويجب عليك دفع رسوم الرحلة الإجمالية للخدمة ، بما في ذلك الأجرة وأي رسوم إضافية. يجمع كداد الأجرة (بالإضافة إلى أي مبالغ إضافية و / أو أقل أي خصومات متفق عليها بين كداد والكابتن) نيابة عن الكابتن. 

6.2. وفقًا للفقرة 10 ، سيتم محاسبتك أي تكاليف معقولة مطلوبة لتنظيف أو إصلاح السيارة التي تسببت فيها أو ساهمت بها أثناء الرحلة سوف تقوم كداد بتسهيل دفع هذه التكاليف نيابة عن الكابتن واسترداد هذا المبلغ من الكابتن. 

6.3. سيتم تسهيل دفع رسوم الرحلة الإجمالية من خلال بوابة الدفع و / أو مزود خدمات معالجة الدفع المعين من قبل كداد("معالج الدفع"). قد يكون "معالج الدفع" كداد ، أحد الهيئات ذات الصلة التابعة للمؤسسة أو طرف ثالث غير ذي صلة. 

6.4. سيُطلب منك تقديم تفاصيل الدفع ذات الصلة ، بما في ذلك تفاصيل بطاقة الائتمان / أو بطاقة الدفع ("تفاصيل البطاقة") مع معالج الدفع لكي يتمكن كداد من معالجة دفع رسوم الرحلة الاجمالية ، يخول بموجبه معالج الدفع بذلك. تفويضك: 

●يسمح لمعالج الدفع بالخصم من البطاقة المالية او بطاقة الائتمان المرتبط بتفاصيل الدفع الخاصة بك ؛         

●يسمح لمعالج الدفع باستخدام تفاصيل بطاقتك لمعالجة المعاملات التي بدأتها أنت ؛         

●سيظل ساريًا ذلك طالما كنت تحتفظ بحسابك (وإذا حذفت تفاصيل بطاقتك أو حسابك ، فلن يتمكن كداد ومعالج الدفع من معالجة أي معاملات أخرى تبدأها أنت) ؛ و         

●يخضع لأي شروط وأحكام أخرى لمعالج الدفع المحدد من خلال التطبيق أو الخدمات الاخرى من وقت لآخر.

 

6.5. تكون كداد مسؤولة أيضًا عن إصدار فواتير إليك (نيابة عن الكابتن) عن خدمات النقل التي يقدمها الكابتن.

6.6. ستكون كداد هي المسؤولة الوحيدة عن تسوية أي نزاعات متعلقة بالدفع بين الكباتن و أنت. في حالة حدوث أي نزاع من هذا القبيل ، فإن أي قرار تتخذه كداد بحسن نية سيكون نهائيًا وملزمًا لكل الطرفين. 

6.7. إذا كان المبلغ المدفوع بواسطتك مستردًا بالكامل أو جزئيًا لأي سبب من الأسباب ، فسيتم إيداع هذه المبالغ في حسابك (حتى يمكن تطبيقها مقابل أي عمليات لاحقة) أو ردها إليك وفقًا للقانون المعمول به. 

6.8. يجب أن تحل أنت ومعالج الدفع ذي الصلة أي مشكلة متعلقة بمعالجة الدفع لا تنتج عن خطأ من قبل كداد أو خطأ في التطبيق. 

7.رسوم الإلغاء

7.1. يمكنك إلغاء طلبك للحصول على رحلة من الكابتن في أي وقت ، ومع ذلك (وفقًا للفقرة 7.3) إذا قمت بإلغاء خمس (5) دقائق أو أكثر بعد تخصيص الكابتن لطلبك ، سيتم محاسبتك على رسوم الإلغاء.

7.2. قد يقوم الكابتن بإلغاء طلبك للحصول على جولة حيث ينتظر ذلك الكابتن في موقع نقطة الانطلاق المطلوب لمدة خمس (5) دقائق أو أكثر بعد وقت الذهاب المحدد في تأكيد الحجز. 

7.3. إذا لم يصل الكابتن إلى موقع الاستلام الخاص بك في غضون خمس (5) دقائق من وقت الاستلام المحدد في تأكيد الحجز ، فلن يتم تحصيل أي رسوم إلغاء. 

7.4. سيتم إشعارك بأي رسوم إلغاء من خلال التطبيق في الوقت الذي تحاول فيه إلغاء طلبك للحصول على رحلة ، وأي رسوم إلغاء مستحقة عليك ستتم معالجتها بواسطة كداد وفقًا للمادة 6.  

8.ضريبة

يتبع كداد قانون ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية وأي تعديلات مستقبلية. لمعرفة معلومات اكثر عن الضريبة في المملكة تفضل بزيارة  https://www.vat.gov.sa/ar/about-vat/law-regules

 

9.سلوك

9.1. يجب ألا تدخن أو تستهلك أي كحول أو تبغ أو مواد غير مشروعة في أي مركبة أو بالقرب منها ، أو أساءت التصرف في أي مركبة أو بالقرب منها ،أو صرفـت انتباه الكابتن ، أو تصرفت بأي طريقة يرى الكابتن أنها ستخاطر بسلامتك ، الكابتن أو أي شخص آخر. 

9.2. إذا خرقت البند 9.1 ، فقد تقوم كداد بتعليق خدمات الحجز و / أو الخدمات الاخرى و / أو استخدامك للتطبيق على الفور (بما في ذلك حسابك). 

10.ردود الفعل و القضايا والشكاوى

10.1. يجب عليك تقييم الرحلة بعد انتهائها ، ويجب أن تكون منصفًا ودقيقًا وغير تشهيري أثناء ترك الشكاوى أو التعليقات أو الشهادات أو المراجعات حول رحلة أو الكباتن أو الخدمات الاخرى. 

10.2. يجب إبلاغ كداد بجميع المشكلات والشكاوى والآراء والاقتراحات والأسئلة والتعليقات أثناء الوصول إلى الخدمات الاخرى عبر البريد الإلكتروني أو إرسالها إلى كداد من خلال التطبيق أو عن طريق الاتصال بـ كداد في مركز الدردشة الخاص بها ، إذا كان ذلك متاحًا. 

10.3. يجب الإبلاغ عن أي مشكلة لديك مع التطبيق أو الخدمات الاخرى إلى كداد في غضون 7 أيام من حدوث المشكلة ذات الصلة ، وإلا فقد لا تتمكن كداد من معالجة مثل هذه المشكلات. 

10.4. تسعى كداد للرد عليك خلال 2 (يومين) من أيام العمل بعد الإبلاغ عن مشكلة ، وسوف تسعى كداد إلى حل هذه المشكلات في أسرع وقت ممكن. يلاحظ كداد أن المشكلات يتم حلها بشكل عام بناءً على خطورة المشكلة ، وعلى هذا النحو قد يتم إعطاء الأولوية لبعض المشكلات على غيرها. قد لا تتمكن كداد من حل جميع المشكلات ، ولن نتحمل المسؤولية في حالة عدم رضاك عن طريقة تعاملنا أو حل (أو عدم حل) مشكلة تتعلق بخدمات النقل. 

10.5. إذا نسيت أو فقدت أي أمتعة أو ممتلكات في مركبة أثناء رحلة ، فيجب عليك الاتصال بـ كداد في أقرب وقت ممكن (وأي حدث خلال 24 ساعة) ، وسيحاول كداد تحديد موقع العناصر. إذا تم العثور على أمتعتك أو ممتلكاتك ، فسيتصل كداد بك لإعلامك بكيفية قيامك بجمع أمتعتك أو ممتلكاتك. متفق عليه بخلاف ذلك (وفقًا لتقدير كداد المطلق) ، لن تقوم كداد بتسليم أي حقائب أو ممتلكات اليك (وإذا وافق كداد على ذلك ، فقد تتقاضى كداد رسومًا معقولة مقابل القيام بذلك). لن تتحمل كداد بأي حال من الأحوال المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر أمتعتك الشخصية. 

 

11.الخصوصية

11.1. تقوم كداد بجمع وتخزين ومعالجة ونقل المعلومات الشخصية (بما في ذلك المعلومات المالية الحساسة) وفقًا لسياسة الخصوصية وأي قوانين ولوائح سارية تتعلق بحماية البيانات الشخصية.

12.حقوق الملكية 

12.1. يبقى التطبيق وجميع حقوق الملكية المرتبطة به ("كداد") ملكًا لمؤسسة كداد. باستثناء ما هو مذكور ، لا يوجد في شروط العميل هذه ما يمنحك أي حقوق في كداد أو متعلقة به ، وجميع الحقوق غير الممنوحة لك محفوظة بواسطة كداد. 

12.2. لا يجب عليك: 

●نسخ أو إعادة إنتاج أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة من أي من خدمات وتطبيقات كداد أو فك ترجمته أو إجراء هندسة عكسية له أو محاولة استنباط التركيبة أو المعلومات الأساسية أو البنية أو الأفكار.

●خرق أو تعطيل أو العبث أو تطوير أو استخدام (أو محاولة) أي حل بديل لأي تدبير أمني منصوص عليه في التطبيق؛       

●استخدام أي من خدمات وتطبيقات كداد بطريقة تنتهك أو تختلس حقوق الملكية الفكرية أو الحقوق المعنوية لطرف ثالث؛         

●توزيع أو الكشف عن أو السماح باستخدام خدمات وتطبيقات كداد من قبل أي طرف ثالث بأي شكل ، من خلال أي خدمة مشاركة الوقت أو مكتب الخدمة أو الشبكة أو بأي وسيلة أخرى ؛         

●دمج خدمات وتطبيقات كداد مع أي تقنية أخرى لا توفرها كداد ؛ أو         

●إزالة أي لغة إشعار الملكية على أي نسخ من أي خدمات وتطبيقات كداد. 

12.3. وفقًا لامتثالك لشروط العميل هذه ، يمنحك كداد ترخيصًا محدودًا وغير حصري وشخصيًا وغير قابل للتحويل خلال مدة شروط العميل هذه لاستخدام التطبيق والوصول إليه على أي جهاز تملكه أو تتحكم فيه فقط للاستخدام الشخصي الخاص بك (بما في ذلك لتجهيز المدفوعات).

12.4 أنت وحدك المسؤول عن أي ملاحظات أو رسائل بريد إلكتروني أو منشورات على لوحات إعلانية أو صور أو رسومات أو ملفات تعريف أو آراء أو أفكار أو صور أو مقاطع فيديو أو ملفات صوتية أو مواد أخرى أو معلومات منشورة أو مرسلة عبر التطبيق أو الجهاز بواسطتك أو نيابة عنك ("المحتوى الخاص بك"). يجب عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك ليس فظيعًا ولا ينتهك حقوق أي طرف ثالث (بما في ذلك حقوق الملكية) ، ويجب عليك عدم:

●نشر أو تحميل أو توزيع أو نشر أي موضوع غير لائق أو مدنس أو تشهيري أو منتهك أو فاحش أو غير لائق أو فاضح أو مجدي أو إباحي أو تشهيري أو مضر بخصوصية شخص آخر أو بغيضه أو عنصريًا أو مرفوض عليه عرقيًا أو مواد أو معلومات فظيعة ، أو أي مواد تتعلق أو تشجع على غسل الأموال أو المقامرة ؛       

●تحميل الملفات التي تحتوي على فيروسات أو ملفات تالفة أو أي برامج أخرى مماثلة قد تلحق الضرر بتشغيل جهاز كمبيوتر آخر أو جهاز إلكتروني ؛         

●باستثناء ما هو مسموح به صراحةً من قبل كداد ، الإعلان أو العرض لبيع أو شراء أي سلع أو خدمات لأي غرض تجاري ؛       

●إجراء أو إعادة توجيه الدراسات الاستقصائية أو المسابقات.

●تنزيل أي ملف تم نشره بواسطة مستخدم آخر تعرفه ، لا يمكن توزيعه بطريقة قانونية بهذه الطريقة ؛       

●تزوير أو حذف أي من مؤهلات المؤلف أو الإشعارات القانونية أو غيرها من الإشعارات أو تسميات الملكية أو منشأ البرنامج أو مصدره أو المواد الأخرى الموجودة في ملف تم تحميله ؛         

●خداع أو تضليل المرسل إليه بشأن أصل الرسالة أو توصيل أي معلومات تعتبر مسيئة إلى حد كبير أو تهديد بطبيعتها ؛       

●تقييد أو منع أي مستخدم آخر (بما في ذلك الكباتن والعملاء الآخرون) من استخدام التطبيق والاستمتاع به ؛ أو       

●جمع معلومات عن الآخرين ، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني ، دون موافقتهم. 


 

12.5 لا تتحمل كداد أي التزام بمراقبة وصولك إلى التطبيق أو المحتوى الخاص بك أو استخدامه ، ولكنك بموجب هذا تقدم موافقتك على كداد للقيام بذلك ، إلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به ، لغرض توفير التطبيق وتشغيله وخدمات ، لضمان امتثالك لشروط العميل هذه ، والامتثال للقانون المعمول به أو أمر أو شرط من محكمة أو وكالة إدارية أو هيئة حكومية أخرى. قد تقوم كداد بالتحقيق والمقاضاة (والرجوع إلى المحاكم) في أي انتهاك فعلي أو مشتبه به للفقرة 12.4 من قبلك إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به. قد يقوم كداد في أي وقت ودون إشعار مسبق بإزالة أو تعطيل الوصول إلى أي من المحتوى الخاص بك والذي يعتبره كداد (تصرف بشكل معقول).

12.6 أنت تمنح كداد ، ترخيصًا دائمًا وخاليًا من حقوق الملكية ، يمكن استخدامه لاستخدام المحتوى الخاص بك ونسخه وتعديله وتكييفه واستغلاله تجاريًا (بما في ذلك إنشاء أعمال مشتقة من المحتوى الخاص بك بالكامل أو أي جزء منه) لأي غرض ، بما في ذلك الأغراض الترويجية والإعلانية أن كداد يراه مناسبا. أنت تقر وتتعهد بأن لديك الحقوق اللازمة للمحتوى الخاص بك ويسمح لك بتقديم المحتوى الخاص بك إلى كداد. للتوضيح ، لا يحق لك الحصول على أي مدفوعات أو تعويضات أخرى عن استخدام كداد لمحتواك.

12.7 باستثناء بيانات التسجيل أو أي بيانات أخرى تقدمها أنت أثناء استخدام الخدمة ("المعلومات المسموح بها") ، يجب ألا ترسل أي معلومات سرية أو خاصة إلى كداد (سواء في التطبيق أو غير ذلك) المطلوبة بموجب القوانين المعمول بها. باستثناء المعلومات المسموح بها ، ومع مراعاة قيام كداد بمعالجة معلوماتك الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية ، فلن يتم اعتبار أي من المحتوى الخاص بك سريًا أو مملوكًا.

13.التعويض

13.1 إلى الحد الأقصى المسموح به بموجب القانون ، ستقوم بتعويض وتحميل كداد ومديريها وضباطها وموظفيها ووكلائها وممثليها) ("أولئك الذين تم تعويضهم") من وضد أي خسائر أو أضرار أو مسؤولية أو مطالبات أو تكاليف أو عقوبات والمصاريف (بما في ذلك الرسوم القانونية المعقولة) التي تكبدها أولئك الذين تم تعويضهم بسبب أو فيما يتعلق بأي:

●خرقك لأي قانون معمول به ؛       

●تحريف أو عمل احتيالي أو خادع أو فظيع أو إهمال أو إغفال منك ؛       

●الإصابة الشخصية (بما في ذلك المرض والموت) أو الأضرار التي لحقت بالممتلكات أو التي ساهمت بها فيما يتعلق بأي رحلة (بما في ذلك فيما يتعلق بأي حادث سيارة يتعلق بالمركبات) ؛ أو       

●مطالبة كابتن أو أي طرف ثالث بسبب أي من أفعالك أو سهوك.      

 

14.استبعاد الشروط الضمنية

14.1 جميع الضمانات الصريحة أو الضمنية أو الإقرارات أو البنود والشروط الأخرى المتعلقة بشروط العميل هذه أو موضوعها ، غير الوارد في شروط العميل هذه ، مستثناة من شروط العميل هذه إلى أقصى حد يسمح به القانون.

14.2 دون حصر الفقرة 14.1 ، إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به:

●يتم تقديم التطبيق وخدمات الحجز والخدمات الاخرى "كما هي" و "حسب توفرها" ولا تقدم كداد أي ضمان فيما يتعلق (أ) بالشرط والأداء والدقة والكمال ، القابلية للتسويق أو الموثوقية أو حسن التوقيت أو الجودة أو الملاءمة أو التوفر أو الملاءمة لغرض معين من الخدمات الاخرى أو خدمات الحجز أو التطبيق ؛ (ب) أن الخدمات الاخرى أو خدمات الحجز أو التطبيق ستكون دون انقطاع أو خالية من الأخطاء ؛ (ج) توافق التطبيق مع أي تكنولوجيا أخرى ؛ أو (د) الجودة أو الملاءمة أو السلامة ؛       

●المعلومات والتوصيات المتعلقة بالتطبيق وخدمات الحجز والخدمات الاخرى التي يوفرها لك كداد (سواء في التطبيق أو من خلاله أو عبر خدمة الدردشة ، إن وجدت) هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تشكل نصيحة .

●تقر وتوافق على أن التطبيق وخدمات الحجز والخدمات الاخرى هي مجرد منصة إلكترونية لتسهيل تجميع المركبات لتوفير رحلة، ولا توفر كداد بأي شكل من الأشكال خدمات النقل أو الخدمات الاخرى اللوجستية أو تعمل كوسيلة للنقل أو الناقل اللوجستية ؛ و         

●لا تدعم كداد ، أو تنصح أو توصي بأي من الكباتن ، ولا تضمن كداد أو تقدم أي ضمان فيما يتعلق بسلوك أو أفعال أو بيانات الكباتن (أو المستخدمين الآخرين) المنشورة على التطبيق ، وأنت توافق على تظل كامل المخاطر الناشئة عن أي رحلة معك فقط ، إلى أقصى حد يسمح به القانون المعمول به.

 

14.3 لا يوجد في شروط العميل هذه ما يستبعد أو يقيد أو يعدل أي حق أو تعويض أو أي ضمان أو أي شرط آخر ، ضمنيًا أو مفروضًا بموجب أي تشريع لا يمكن استبعاده أو تقييده بشكل قانوني.

15.مسؤولية

15.1 كداد غير مسؤول عن:

●اعتمادك على التطبيق أو خدمات الحجز أو الخدمات الاخرى أو أي معلومات مقدمة من كداد من خلال التطبيق ؛       

●أنت متأخر عن القطار أو الرحلة أو الحدث أو العمل أو أي ظرف من الظروف فيما يتعلق بالقيادة (بما في ذلك بعد أي انهيار لسيارة) ؛       

●أي خسارة قد تتكبدها نتيجة قيام شخص آخر باستخدام حسابك ، سواء بعلمك أو بدون علمك ، إلا بالقدر الذي تسببت به كداد أو ساهمت به ؛         

●أي خسارة أو ضرر قد تتعرض له بسبب أو فيما يتعلق بأي رحلة ، بما في ذلك سلوك الكابتن (وأي شخص آخر) وأي حوادث ومشكلات تتعلق بالمركبة ؛ أو         

●أي حجز لم يتم قبوله ؛         

●أي خسارة أو ضرر أو تكاليف أو نفقات أو مسؤولية تكبدها أي شخص آخر غيرك فيما يتعلق باستخدامك لتطبيق؛         

●أي خسائر لا يمكن توقعها بشكل معقول نتيجة إهمالنا أو خرقنا لشروط العميل هذه ؛         

●أي خسارة تتعلق بعملك أو أعمال صاحب العمل أو أي شخص آخر ؛         

●أي خسارة في الأرباح أو فقدان الإيرادات أو فقدان الفرصة أو فقدان العمل أو التوظيف (سواء كان أو لم يكن من المتوقع أن تتدفق هذه الخسارة بشكل معقول من إهمالنا أو خرقنا لشروط العميل هذه) ؛ أو         

●أي خسائر أو أضرار أو تكاليف أو نفقات أو مسؤوليات أخرى تتعرض لها فيما يتعلق بخدمات أو خدمات الحجز ، باستثناء الحد الذي يفشل فيه برنامج كداد في الوفاء بالتزاماته تجاهك وفقًا لمزود مجتهد ومهني الخدمات الاخرى ذات الصلة. 

●أي وفيات لاقدر الله ناتجة عن حوادث السيارات وغيرها خلال الرحلة.


15.2. تنطبق قيود واستثناءات المسؤولية في هذا البند 15 بغض النظر عن الأساس الذي تنشأ عليه هذه المسؤولية ، سواء في العقد أو خرق الضمان أو الضرر (بما في ذلك الإهمال) أو في حقوق الملكية أو بموجب النظام الأساسي أو على أي أساس آخر.

16.قوة قهرية


16.1. أي تأخير في أو عدم تنفيذ أي التزامات من جانب اي طرف بموجب شروط العميل هذه لن يشكل خرقًا لشروط العميل هذه إلى الحد الذي تسببه أفعال أي من السلطات الحكومية أو أفعال الله أو الحريق أو الفيضان أو الانفجار أو أعمال الشغب أو الحرب. أو التمرد أو حدث آخر خارج عن السيطرة المعقولة لذلك الطرف ("القوة القاهرة").

17.الإنهاء


17.1. تستمر شروط العميل هذه حتى يتم إنهاؤها وفقًا لـ هذه شروط العملاء.

17.2. يمكنك إنهاء شروط العميل هذه في أي وقت عن طريق إغلاق حسابك أو إلغاء تثبيت التطبيق. يمكنك إغلاق حسابك في أي وقت باتباع الإرشادات الموجودة على التطبيق. 

17.3. قد تقوم كداد بإنهاء شروط العميل هذه فورًا بعد إشعارك بذلك إذا: 

●ضروري للامتثال لأي قانون معمول به ؛       

●تتوقف عن تلبية متطلبات الأهلية ؛ أو         

●ترتكب خرقًا (بخلاف خرق تافه أو غير منطقي) لشروط العميل هذه غير القادرة على الانتصاف أو (إذا كانت قادرة على الانتصاف) لا يتم معالجتها في غضون 4 أيام عمل بعد قيام كداد بإعلامك بالخرق.


17.4. عند إنهاء شروط العميل هذه لأي سبب كان. 

●حقوقك في استخدام التطبيق سوف تتوقف على الفور ، وسوف يتوقف تسجيلك وحسابك عن التطبيق ، ويجوز لـ كداد منع وصولك إلى التطبيق ؛         

●سيقوم كداد بتحصيل جميع المبالغ المستحقة في تاريخ الإنهاء وفقًا للفقرة 6 ؛ و         

●يجب أن تتوقف الأطراف عن التصرف بطريقة تنطوي على استمرار العلاقات بين الطرفين. 


17.5. البنود 11 (الخصوصية) ، و 12 (حقوق الملكية) ، و 15 (المسؤولية) ، و 17 (الإنهاء) ، و 21 (القانون المعمول به وتسوية المنازعات) ستظل سارية المفعول عند إنهاء شروط العميل هذه مع أي شروط أخرى تفعل ذلك بطبيعتها . 

17.6. إن إنهاء شروط العميل هذه لن يخل بأي حقوق للأطراف قد تكون مستحقة قبل هذا الإنهاء. 

18.إشعار:

يجب أن تكون أي إشعارات أو طلبات أو مراسلات أخرى مطلوبة أو مسموح بها بموجب شروط العميل هذه مكتوبة وإرسالها إلى الطرف المستلم كما يلي (بصيغتها المعدلة من قِبل طرف الاستلام بإشعار للطرف الآخر):

 

● (i) إلى كداد عن طريق البريد الإلكتروني إلى support@kddad.com ؛         

● (ii) إلى كداد بواسطة خدمة الدردشة.         

● (iii) إليك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية (SMS) إلى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول (حسب الاقتضاء) المحدد في الحساب.         

 

19.اتفاق كامل


●تشكل شروط العميل هذه الاتفاقية بأكملها بين الطرفين فيما يتعلق بـ ، وستحل محل جميع المراسلات السابقة (سواء شفهية أو مكتوبة) بين الطرفين فيما يتعلق بموضوع شروط العميل هذه ، ولا يوجد أي اتفاق أو تفاهم يغير أو يمددها ستكون ملزمة لأي من الطرفين الناشئة عن الأحكام المحددة لشروط العميل هذه.         

●لم يبرم أي طرف شروط العميل هذه بالاعتماد على أي مصطلح أو بيان آخر غير الشروط المنصوص عليها صراحةً في هذه الوثيقة ، بشرط ألا ينطبق هذا البند 19.2 على أي تحريف احتيالي.


20.علاقات الأطراف

ليس في شروط العميل هذه ما يقصد به أن يشكل علاقات ائتمانية أو وكالة أو شركاء أو ائتمان ، وليس لديك أي سلطة لربط كداد بأي سلطة لإلزامك.


21.القانون المعمول به وحل المنازعات

21.1 تخضع شروط العميل لقانون المملكة العربية السعودية.

21.2 أنت توافق على أن أي نزاع بينك وبين مؤسسة كداد بشأن شروط العميل هذه أو أي عقد سوف يتم التعامل معه فقط من قبل محاكم المملكة العربية السعودية.

22.تعديلات على شروط العميل هذه

22.1 قد تقوم كداد بتعديل شروط العميل هذه وتبقيك على اطلاع دائم بهذه التعديلات.